GuidePedia

1
حصل مطار إنتشيون الدولي في كوريا الجنوبية، للسنة السابعة على التوالي، على المركز الاول في المسح السنوي لجودة خدمة الركاب الذي أجراه المجلس الدولي للمطارات، كما حصل إنتشيون على المرتبة الأولى في فئة المطارات (من 25 إلى 40 مليون مسافر)
وعبر الرئيس التنفيذي لمطار إنتشون عن سعادته، ووصف الكشف عن اسم المطار كالأفضل للسنة السابعة بأنه إنجاز لا يصدق، وأنه نتاج عمل أسرة من 35 ألف من العاملين لتقديم تجربة سفر لا تُنسى، وضمان سرعة وكفاءة استخدام مرافق المطار. وقال أنهم يسعون من الآن للحصول عليه للمرة الثامنة.
ومطار إنتشون الدولي هو أكبر مطار في كوريا الجنوبية، والمطار الرئيسي في العاصمة سيؤول، ويقع على بعد 70 كيلومتار غرب العاصمة. ويعد إنتشون واحد من أكبر مطارات العالم وأكثرها ازدحاماً، وهو ثامن مطارات آسيا من حيث أعداد المسافرين، والرابع في حركة الشحن.

وصنفت مؤسسة سكاي تراكس في فئة الخمس نجوم، وهو التصنيف الذي يشترك فيه مع مطار شانجي في سنغافورة، ومطار هونج كونج الدولي. ويوجد فيi ملعب للجولف، ومنتجع صحي، وغرف نوم، وحلبة للتزلج على الجليد، وحدائق داخلية، ومتحف للثقافة الكورية.



ولكن ما هو سر فوز مطار إنتشون أربع مرات على التوالي؟ السبب يرجع الى عدة عوامل ، منها أولا أن المطار يسعى الى خفض عدد الشكاوى من الركاب إلى الصفر ، من ثم فقد وضع شعارا يقول : "45 دقيقة للمغادرة وأقل من 40 دقيقة للوصول" ، وهو يهدف بهذا الى تسهيل وتسريع الاجراءات بقدر الإمكان من أجل الركاب المرهقون بسبب السفر ، ولهذا تم تجهيز أحدث الخدمات الالكترونية في أبوات المغادرة مما يساهم في تسريع اجراءات الدخول والخروج .
تبلغ مساحة هذا المطار تبلغ 500 الف متر مربع، يعني مقدار مساحة ملعب كرة القدم ستين مرة. يشمل مائتين وسبعين مكتبا عاما ، ومائة وعشرين مكتبا لتفتيش جوازات السفر وثمانية وعشرين مكتبا للاجراءات الأمنية. ويمكنه استيعاب ستين طائرة في نفس الوقت بالإضالة الى احتوائه على العديد من المحلات والمطاعم والشركات السياحية .


































وهذه بعض اسعار تذاكر الطيران











اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم

ارجو عدم نقل الموضوع بدون ذكر المصدر

إرسال تعليق

 
Top